20‏/08‏/2014

أفضل 10 أدوات سيو ضرورية لكل صاحب موقع


أفضل 10 أدوات سيو ضرورية لكل صاحب موقع


تعتبر الأدوات المساعدة في السيو ( تحسين نتائج في محركات البحث ) سواء مواقع خدماتية أو برامج من الأمور المهمة التي يجب ان يتوفر عليها كل من لديه مشروع على الانترنيت ويهدف ان يوصل هذا المشروع ( أو المنتج ) إلى اكبر عدد ممكن من الزوار. بحيث يستعمل هذه الأدوات من أجل تحسين رتبته في محركات البحث وتحقيق مراكز متقدمة تخول له الحصول على أعداد هائلة من الزوار الذين يمكنه تحويلهم لاحقا إلى متتبعين مخلصين ومن ثم إلى بائعين في حالة كان الأمر يتعلق بمنتج ما .

وكي لا أطول عليكم أترككم مع هذه القائمة التي قمت بجمعها والبحث عنها شخصيا وأتمنى أن تستعملوها في ما فيه خير وهي سهلة الإستعمال وتتطلب فقط بعض المعرفة باللغة الإنجليزية .


هي عبارة عن اداة يمكن إضافتها إلى متصفح الفايرفوكس أو جوجل كروم وهي اساسية لمن يرغب في انشاء موقع نيتش بحيث تقوم بإعطائك فكرة عن المواقع المنافسة : عدد الباكلينكس، ترتيب اليكسا، البيجرانك، وغيرها للمواقع التي تتصدر نتائج محركات البحث .


أداة معروفة وموثوقة و تمكنك من معرفة متوسط عدد مرات البحث عن كلمة معينة في محرك البحث جوجل  في منطقة معينة خلال شهر واحد وهي أداة هامة عند إنشاء موقع نيتش من أجل معرفة مدى المنافسة في كلمة مفتاحية معينة .


اداة تمكنك من إنشاء خريطة لموقعك وهو أمر أساسي لكل موقع .


موقع مميز جدا وهو مدفوع لكن يعطيك فترة تجريبية، هذا الموقع يمكنك من معرفة مدى تنافسية الكلمة المفتاحية بالإضافة إلأى تقرير شامل عن المواقع المنافسة . هو حتما موقع يستحق التجربة .


اداة تمكنك من معرفة مدى الحضور القوي في مواقع التواصل الاجتماعي، مدى تفاعل الزوار مع موقعك وغيرها...


يعطيك عدد كل المعلومات الخاصة بكلمة مفتاحية معينة في موقعك من كثافتها إلى عدد الكلمات المتواجدة في الموقع .


موقع من افضل ما وجدت فهو يقدم لك تفرير شامل لموقعك في جميع المستويات بالإضافة إلى اخبارك بما يجب فعله والعمل عليه لتحسين الموقع كزيادة محتوى الموقع او انشاء باكلينكس اكثر مثلا .


هو عبارة عن برنامج يتم تثبيته على الحاسوب ويقوم باعطائك ترتيب موقعك في محرك البحث جوجل على مستوى كلمة مفتاحية معينة . فعلا أمر مفيد جدا بدل البحث عن الموقع في جوجل هذا البرنامج يعطيك النتيجة في ثواني .


برنامج يتم تثبيته على الحاسوب و يقوم بفحص كل روابط الموقع ومن ثم تقديم تقرير عن عددها الكلي وايجاد الروابط التالفة .



أداة مفيدة للمتخصصين في مواقع النيتش وهو موقع تقوم بادخال كلمة مفتاحية معينة فيعطيك عدة اقتراحات لكلمات مفتاحية اخرى في نفس المجال وذات شعبية كبيرة .


أرجو أن تكون الأدوات قد نالت استحسانكم وأريد أن اقدم اعتذار على الغياب المتكرر الراجع إلى بعض المشاكل الشخصية في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى راجع إلى انشغالي بمشاريع أخرى من أجل اكتساب خبرات أكثر وبالطبع مشاركتها معكم في هذه المدونة كما تعودتم مني .

ملاحظة هامة : من يرغب في أن أقوم بعمل شرح مفصل لأحد الأدوات التي ذكرتها فليضع اسمها في تعليق، وبالطبع الأداة التي يتكرر اسمها أكثر في التعليقات ستكون لها الأولوية .





هل حقا إستمتعت بهذه التدوينة ؟

إذن أدخل بريدك الإلكتروني لتتوصل بجديد المواضيع

3 comments:

موضوع ممتاز اخى . تقبل تحياتى

رائع جدا !! :)
إضافة للمقال:
عن طريق أداة التي وضعتها في مقالك الجميل، يمكنك تفقد الروابط المكسورة في ويكيبيديا و تعديلها برابطك الخاص !! فتكسب باكلينك قوي جدا من ويكي !

أدوات سيو لا يستغني عنها المحترفون !!

إرسال تعليق